العميل أساس النجاح

سنابل الحديثة للسيارات وشيري ترسخان مفهوم خدمة ما بعد البيع المتميزة

نظمت شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي والوكيل الحصري لسيارات شيري, لقاء افتراضيا ضم كلا من المدير العام للخدمات في شركة شيري، وكذلك مديري التسويق والجودة في شركة سنابل الحديثة للسيارات، بالإضافة إلى ممثلين لعملاء الشركة في المملكة. وذلك لمشاركة اراء وأفكار ووضع خطط تهدف الى الارتقاء بمستوى خدمة العملاء، وخلال اللقاء، استمع مدراء الشركة لوجهات نظر العملاء، آخذين بعين الاعتبار جميع وجهات نظرهم والتحديات التي تواجههم، مع التطرق إلى الإجراءات التي تنوي سنابل الحديثة للسيارات وشيري العالمية اتخاذها لتحسين جودة خدمات ما بعد البيع، الأمر الذي يعكس مدى التزامها وحرصها على تحقيق رضا العملاء في المملكة العربية السعودية.

منذ أن خطت شركة شيري العالمية أول خطواتها في السوق السعودي قبل عامين تقريبا، أولت اهتماما كبيرا لتحسين جودة المنتجات لجعل مركباتها تحظى بالثقة، مع التركيز على اتباع أسلوب عمل محوره هو العميل ذاته، الذي جعل مركبات الشركة محل إقبال وثناء كبيرين من جانب العملاء في المملكة.

ويعد هذا الأسلوب المعتمد على تحقيق رضاء العملاء من خلال تقديم خدمة ما بعد البيع المميزة ، لاسيما وأن شيري جعلت ضمن أولوياتها التعامل مع احتياجات العملاء والتواصل معهم بشكل مباشر لفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم وإيجاد أفضل السبل لتحقيقها.

ومن الجدير بالذكر ان شيري استطاعت ان تحقق قفزات سريعة، ونالت قبولا واسعا من مختلف شرائح المجتمع، الأمر الذي شجع سنابل الحديثة للسيارات على افتتاح أكثر من 12 مركز خدمة في المدن السعودية الرئيسية كالرياض وجدة والدمام، بالإضافة إلى مراكز إصلاح وصيانة سريعة في ثلاثة مدن رئيسية، ومراكز قطع غيار في خمس مدن أيضا.

إلى ذلك، حرصت إدارة شيري العالمية على التأكيد على نظاما متكاملا وفعالا لخدمات ما بعد البيع، وأن هناك حاجة للتوسع في تطبيق هذا النظام لمواكبة الطلب المتزايد على منتجاتها وخدماتها في كافة أنحاء المملكة؛ هذا الطلب الذي لمسته الشركة بوضوح ودفعها لعقد شراكة وثيقة مع شركة محمد يوسف ناغي، والاستثمار بكثافة في تطوير خدمات ما بعد البيع، وجعلها متاحة لجميع العملاء.

وتحقيقا لمثل هذا الهدف، تخطط الشركة – مع نهاية هذا العام – تأسيس ما لا يقل عن خمسة مراكز خدمة مباشرة، للمساعدة في تغطية الكثير من المدن السعودية الكبرى، مع العمل على تطوير المراكز القائمة حاليا، ورفع مستوى جودة الخدمة فيها لتتماشى مع المعايير العالمية لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه للعملاء.

بحلول نهاية العام الحالي، ستتمكن شيري – بموجب الخطط المعدة لديها – من إنشاء مركز لقطع الغيار مخصص لمنطقة الشرق الأوسط، بهدف تقليل الوقت المستغرق في استيرادها من الخارج، وبالتالي الوصول بمستوى رضا العملاء إلى نسبة تفوق 95%، وذلك عبر تلبية احتياجاتهم من قطع الغيار، ومواجهة الطلب المتزايد عليها باستمرار في أسواق المملكة والمنطقة بشكل عام.

أيضا، سوف تسعى شيري دوما لضخ استثمارات هائلة لتعزيز خبرة العملاء في المملكة، بما في ذلك إعداد خطط على المدى المنظور لتخصيص فرق الدعم الفني بصورة دائمة في السوق السعودي، مما سيعزز جودة خدمات مابعد البيع من خلال تمكين العملاء من طرح استفساراتهم وشكواهم تمهيدا لحلها في وقت قياسي، والوصول برضاهم إلى أعلى مستوى ممكن.

تركز الإدارة العليا لشركة شيري العالمية بصورة مستمرة على منطقة الشرق الأوسط، ممثلة بأكبر دولها، وهي المملكة العربية السعودية، معززة بالإقبال الكبير على المركبات الشخصية والتجارية التي تنتجها شركة شيري، ولهذا السبب، سعت لترسيخ التزامها نحو العمل وفق ما يسمى بـ " إستراتيجية الشرق الأوسط الكبير "؛ هذه الاستراتيجية التي اختطتها لنفسها، والتي تسعى لتطبيقها في كل ما تقوم به من أعمال.

حظيت استثمارات شيري في السوق السعودية بدراسة وتدقيق بالغين، وليس أدل ذلك من أنه منذ إطلاق نموذج مركبات برو، حاز على قبول وثناء أكثر من 20,000 عميل في المملكة العربية السعودية، وخلال سنوات قليلة فقط، الأمر الذي ساعد شيري على طرح نفسها على أنها من أسرع العلامات التجارية نموا خلال السنوات الماضية.

لا شك في أن الإلتزام الذي أبدته شيري تجاه تطوير خدمات مابعد البيع باستمرار، ودعم احتياجات السوق السعودية في جميع النواحي قد ساعدها على النمو بمستويات تفوق المستويات السابقة.

وأخيرا، فإن أكبر شهادة على نجاح رؤية شيري والتزامها تجاه العملاء هو الإنتشار الهائل لمركباتها وبيعها عبر وكيلها المحلي – شركة سنابل الحديثة للسيارات، والتي تعد إحدى شركات محمد يوسف ناغي، والموزع المعتمد والحصري لمركبات شيري.