للسنة الخامسة على التوالي شيري تحصد الجائزة الأهم من "أولمبياد الجودة"

فاز فريق إدارة الجودة في شيري وللمرة الخامسة على التوالي بالميدالية الذهبية في المؤتمر الدولي لدوائر رقابة الجودة (ICQCC)

• فريق شيري لإدارة الجودة يتفوق على 904 فريقاً في "أولمبياد الجودة".
• فريق شيري لإدارة الجودة طرح ابتكاراتٍ تقنية وحلولاً منهجية لحل مشكلة "تقليل اهتزاز السيارة في مرحلة صناعة النماذج".
• فريق إدارة الجودة في شيري دعامة نظام إدارة الجودة الأساسية في المؤسسة.

جدة – المملكة العربية السعودية XX ديسمبر 2021: فاز فريق إدارة الجودة في شيري وللمرة الخامسة على التوالي بالميدالية الذهبية في المؤتمر الدولي لدوائر رقابة الجودة (ICQCC)، الذي عُقد في الفترة الواقعة ما بين 24 و26 نوفمبر 2021، في حيدر أباد، الهند. وقد جاءت مشاركة الفريق في المؤتمر كممثلٍ عن جمهورية الصين الشعبية، وتمّ اختياره للفوز من بين 904 فريقاً مشاركاً بأرفع جوائز المؤتمر الذي يُعرف أيضاً باسم "أولمبياد الجودة".

وفي دورته الأخيرة، حمل المؤتمر عنوان "فلسفة الجودة للتحول الاجتماعي والاقتصادي"، وتم تنظيمه من قبل منتدى دوائر الجودة في الهند، وحضره أكثر من 3200 مندوب من 13 دولة من الدول الأعضاء في المؤتمر. تعود نشأة المؤتمر الدولي لدوائر الجودة إلى أواسط السبعينيات من القرن الماضي، حيث تم إطلاقه بجهدٍ مشترك من 13 اتحاداً وطنياً وإقليمياً لتوحيد الصناعة، كالرابطة الصينية للجودة، جمعية الإنتاجية السنغافورية، التحالف الياباني للعلوم والتكنولوجيا، والجمعية الكورية للتوحيد القياسي. ومع الوقت تطوّر هذا الملتقى الهام ليصبح حدثاً هاماً للتبادلات الدولية.

وقد عالج فريق شيري لإدارة الجودة في المؤتمر مشكلة "تقليل اهتزاز السيارة في مرحلة صناعة النماذج"، حيث وضع جودة تجربة المستخدمين كنقطة انطلاق محورية للتركيزعلى الدرجة التي تؤثر بها هذه المشكلة في تجربة القيادة لدى المستخدم. وقد تمكن أعضاء الفريق باستمرار خلال المؤتمر من كسر أطر المألوف من حيث الأساليب المعتادة لحلّ هذه المسألة المتعلقة بالجودة، فقدموا بنجاح ابتكاراتٍ تقنية وحلولاً منهجية تسهم في خفض معدل اهتزاز السيارة إلى 0.25%، مما ينعكس إيجابياً على تجربة المستخدم في متعة القيادة.

ويُعتبر فريق إدارة الجودة في شيري دعامة نظام إدارة الجودة الأساسية في المؤسسة التي تسعى باستمرار إلى إرضاء المستخدم من خلال تلبية طموحاته واحتياجاته عن طريق تطوير وتحسين المنتج وتجربة التسوّق. ونتيجةً لهذا النهج تصدرت Chery Tiggo 2 Pro قائمة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في الصين بهامشٍ مطلق، ما يعكس جودة شيري الفائقة.

ويعزى إلى نظام الجودة القوي حفاظ شيري على تواجدها الكثيف في الأسواق العالمية، واستمرارها في تحقيق نموٍ سريعٍ مع مبيعاتٍ تراكمية بلغت 739730 سيارة منذ يناير 2021 وحتى أكتوبر 2021 رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها القوى الاقتصادية العالمية. ومن الجدير بالذكر أن شيري سجلت رقماً قياسياً جديداً على صعيد تصدير السيارات الصينيى، حيث بلغ عدد صادراتها 212959 سيارة، بزيادةٍ بلغت 145.7%.

حول شيري

عُرفت شيري باسم "شيري للتكنولوجيا" منذ تأسيسها لإصرار الشركة على إتقان التقنيات الأساسية، فأنشأت خمسة مراكز للأبحاث والتطوير في العالم، وشكّلت فريق بحثٍ وتطوير يضمّ أكثر من 5000 من نخبة الباحثين، الأمر الذي نتج عنه الكثير من المزايا كتطوير تكنولوجيا الوقود التقليدية، تكنولوجيا الطاقة البديلة، تكنولوجيا الذكاء الصناعي وغيرها.

وبعد أكثر من 20 عاماً من الأبحاث المتواصلة في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة، أثبتت شيري ريادتها من خلال اعتمادها أربع منصاتٍ لتجميع المركبات، خمسة أنظمة فرعية عامة، وسبع تقنياتٍ أساسية. وأصبح طرازها EQ1 الرائد نموذجاً للسيارات الكهربائية ذات البطاريات الصغيرة في الصين والعالم.

أما في مجالات التصنيع الذكي، أطلقت شيري استراتيجية "شيري لايون"، لإدراكها الدور الكبير الذي يلعبه التخطيط الذكي في تأسيس دورةٍ كاملة تبدأ من البحث، فالتطوير والتصنيع، إلى التسويق والخدمة.
وعلى صعيد التوسع في الأسواق العالمية، تعد شيري أول شركة سيارات صينية تقوم بتصدير المركبات، قطع الغيار، المحركات، وتكنولوجيا تصنيع المركبات والمعدات إلى العالم.

وحتى يومنا هذا، قامت شيري بتصدير سياراتها إلى أكثر من 80 دولة حول العالم، وأنشأت 10 مصانع خارج الصين وأكثر من 1500 وكيل ومركز لخدمة لتلبي احتياجات أكثر من 9.8 مليون مستخدم حول العالم، لتحتل المرتبة الأولى في عدد السيارات المصدرة من الصين لمدة 18 عاماً متتالية.