محرك شيري 2.0T GDI يتصدر قائمة أفضل عشر محركات ويفوز بجائزة "قلب الصين" 2021

شيري تبهر أهم خبراء السيارات في الصين بمحركها الجديد

• محركات موفرة للوقود بتقنيات عالية وأداء تسويقي غير مسبوق
• بنية هندسية شاملة لنظام الطاقة تسمح باستخدام أنواع مختلفة من الوقود

ديسمبر 2021 : أعلنت شركة شيري عن فوزها بجائزة "قلب الصين" ليصبح محرك 2.0T GDI الآن ضمن أفضل عشرة محركات في العالم. ولقد أثبتت شيري بذلك مرة أخرى أنها شركة رائدة عالميًا في كل من مجالات البحث والتطوير والقوة الصناعية للمحركات.
تعتبر جائزة " قلب الصين" واحدة من ثلاثة جوائز موثوقة للمحركات في العالم، وقد تم عقد الجائزة لمدة 16 مرة حتى الآن، لعرض أقوى درجات البحث والتطوير للمحركات في الصين، بالإضافة إلى القدرات المذهلة في عمليات التصنيع، وتقنيات التكنولوجيا المستقبلية للمحركات. وقد وقع الاختيار في بداية المسابقة هذا العام على 15 محركًا من 15 شركة مختلفة وفقًا لمعايير مؤشرات الطاقة، والتقدم التقني، والأداء التسويقي، وتوفير الطاقة، وتقليل الانبعاثات، وفازت منها في النهاية 10 محركات بناءً على تقييمات الأداء الكلي بعد دراسة جميع الجوانب الخاصة بكل محرك.

 وجدير بالذكر أنه منذ بداية فعاليات جائزة "قلب الصين" لأول مرة في عام 2006، تم اختيار شيري ضمن لائحة أفضل عشرة محركات لتسعة من محركاتها بما في ذلك محرك 1.6T GDI ومحرك 2.0T GDI.

يستخدم محرك شيري 2.0T GDI الجيل الثاني من تقنيات iHEC لتوفير استهلاك الوقود، وأنظمة الجيل الجديد للتحكم في الحرارة، إلى جانب أنظمة حقن الوقود عالية الضغط. ويتميز المحرك بقوة تصل إلى 192 حصان، وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن/ متر، مع كفاءة حرارية تصل إلى 41%، ما يجعله من أقوى المحركات في الصين. وفي المستقبل القريب، سيتم إطلاق سيارة تيجو 8 برو على مستوى العالم بمحرك 2.0T GDI الجديد حتى يتمتع كل من يستخدمها بتجربة قيادة عظيمة.

اشتهرت شركة سيارات شيري بالتكنولوجيا العالية التي تقدمها، حتى أصبحت معروفة بلقب "شيري التقنية". وقد استطاعت أن تأخذ المبادرة في عمليات البحث والتطوير للمحركات في الصين لتكتسب ثقة أكثر من 9.8 مليون عميل حول العالم مع خبرة تكنولوجية تصل إلى 20 عامًا كاملة. وبناء على خبرتها العميقة بتكنولوجيا المحركات، أطلقت شيري أيضًا الإصدار الرابع من بنيتها الشاملة لهندسة الطاقة "Chery 4.0 Universal Power Architecture" والتي تتضمن العديد من أنواع الطاقة مثل الوقود، والطاقة الهجينة، والطاقة الكهربائية والهيدروجينية، لتناسب جميع الاستخدامات المختلفة وتقدم تجربة قيادة مريحة لكافة أنواع العملاء.

حول شيري
عُرفت شيري باسم "شيري للتكنولوجيا" منذ تأسيسها لإصرار الشركة على إتقان التقنيات الأساسية، فأنشأت خمسة مراكز للأبحاث والتطوير في العالم، وشكّلت فريق بحثٍ وتطوير يضمّ أكثر من 5000 من نخبة الباحثين، الأمر الذي نتج عنه الكثير من المزايا كتطوير تكنولوجيا الوقود التقليدية، تكنولوجيا الطاقة البديلة، تكنولوجيا الذكاء الصناعي وغيرها.

وبعد أكثر من 20 عاماً من الأبحاث المتواصلة في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة، أثبتت شيري ريادتها من خلال اعتمادها أربع منصاتٍ لتجميع المركبات، خمسة أنظمة فرعية عامة، وسبع تقنياتٍ أساسية. وأصبح طرازها EQ1 الرائد نموذجاً للسيارات الكهربائية ذات البطاريات الصغيرة في الصين والعالم.

أما في مجالات التصنيع الذكي، أطلقت شيري استراتيجية "شيري لايون"، لإدراكها الدور الكبير الذي يلعبه التخطيط الذكي في تأسيس دورةٍ كاملة تبدأ من البحث، فالتطوير والتصنيع، إلى التسويق والخدمة.
وعلى صعيد التوسع في الأسواق العالمية، تعد شيري أول شركة سيارات صينية تقوم بتصدير المركبات، قطع الغيار، المحركات، وتكنولوجيا تصنيع المركبات والمعدات إلى العالم.

وحتى يومنا هذا، قامت شيري بتصدير سياراتها إلى أكثر من 80 دولة حول العالم، وأنشأت 10 مصانع خارج الصين وأكثر من 1500 وكيل ومركز لخدمة لتلبي احتياجات أكثر من 9.8 مليون مستخدم حول العالم، لتحتل المرتبة الأولى في عدد السيارات المصدرة من الصين لمدة 18 عاماً متتالية.